العاب

كولومبيا تفوز علي أوروجواي وتبلغ نهائي كوبا أمريكا


رغم النقص العددي، نجح المنتخب الكولومبي من التأهل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا وتحقيق فوز بهدف نظيف على أوروجواي، فجر الخميس.

كانت المباراة فوضوية أمام ملعب ممتلئ عن آخره في ولاية كارولينا الشمالية، وانتهت بمشاجرات على أرض الملعب ومعارك في المدرجات شهدت قيام اللاعبين بالتسلق فوق المشجعين وسط لكمات طائرة.

ورغم طرد دانييل مونوز قبل نهاية الشوط الأول ومواجهة ضغوط شديدة من أوروجواي، حافظت كولومبيا على تقدمها حتى نهاية المباراة التي حضرها 70 ألف متفرج في ملعب بنك أوف أميركا، معظمهم دعموا الفريق الفائز.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (39) عندما ارتقى ليرما فوق خوسيه ماريا خيمينيز ليحول الكرة برأسه قوية في الشباك بعد ركلة ركنية نفذها خاميس رودريجيز.

وكانت هذه التمريرة الحاسمة السادسة للاعب ريال مدريد السابق، محطما الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في نسخة واحدة، والذي كان يحمله الأرجنتيني ليونيل ميسي في عام 2021، علما بأن هذه الإحصائية مستخدمة منذ عام 2011.

وسيطر منتخب كولومبيا على المباراة وحاول ريتشارد ريوس تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة من مونوز، لكن محاولته تصدى لها حارس مرمى أوروجواي سيرجيو روشيت.

وبعد أن قدم أداء مؤثرا على الجناح الأيمن في الشوط الأول، فقد مونوز هدوءه قبل الاستراحة، عندما حصل على البطاقة الصفراء الثانية بسبب اعتدائه بالمرفق على مانويل أوغارتي لاعب باريس سان جيرمان؛ وهي اللحظة المجنونة التي تركت كولومبيا في ورطة بينما دافعت عن تقدمها طوال الشوط الأول.

وفي الدقيقة (62)، أخرج المدرب الكولومبي صانع الألعاب خاميس الذي حصل على البطاقة الصفراء أيضاً، فيما بدأت أوروجواي تستفيد من تفوقها العددي.

وفي الوقت بدل الضائع، حصلت أوروغواي على فرصة خطيرة لفرض ركلات الترجيح، عندما مرر نونيز الكرة إلى البديل جيورجيان دي أراسكايتا على حافة منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت فوق العارضة.

وبهذا الفوز، مددت كولومبيا سلسلتها إلى 28 مباراة متتالية دون خسارة، وهو رقم قياسي لمنتخب “الكافيتيروس”، محية الرقم القياسي السابق بين عامي 1992 و1994 في عهد كارلوس فالديراما وفريدي رينكون.

بعد إقصاء أوروجواي، تأمل الأرجنتين في كسر الشراكة الأخيرة والتتويج بلقبها القياسي السادس عشر، بقيادة نجمها المخضرم ميسي.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل في ميامي، حيث تسعى كولومبيا إلى الفوز بلقبها الثاني في تاريخها بعد عام 2001 عندما تغلبت على المكسيك (1-0)، بعد أن خسرت نهائيها الأول عام 1975 أمام بيرو.



Source link

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق