روايات كاملة

مانويل نوير يحقق رقما تاريخيا فى أمم أوروبا متخطيا بوفون – روايات غرام خليجية


حقق الحارس الدولي مانويل نوير رقمًا تاريخيًا جديدًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم، بعدما شارك أساسيًا في مباراة منتخب الماكينات ضد سويسرا المقامة حاليًا ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

سويسرا ضد ألمانيا
وانفرد مانويل نوير بقائمة أكثر الحراس مشاركة في مباريات ببطولة كأس الأمم الأوروبية بعدما اختير في مباراة اليوم للمرة الـ18 بتاريخه متفوقًا على الحارس الأسطوري جيانلويجي بوفون مدير منتخب إيطاليا الحالي.

وقبل مباراة اليوم وصل مانويل نوير إلى 17 مباراة بالتساوي مع بوفون لينفرد بالرقم التاريخي لمشاركات الحراس اليوم أمام سويسرا.

واحتفى الحساب الرسمي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" على منصة إكس برقم الحارس الألماني وكتب: "نوير يسجل الأرقام القياسية! في البطولة".

مانويل نوير
مانويل نوير
ويسعى المانشافت لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى يورو 2024، بعد تأهله في الجولة الماضية بعد فوزه على نظيره منتخب المجر، بثنائية نظيفة، حيث يمتلك في رصيده 6 نقاط.

أما منتخب سويسرا فقد فرط فى فرصة التأهل المبكر بتعادله مع اسكتلندا بنتيجة 1/1 في الجولة الثانية، بينما استهل مشواره بالفوز على المجر بنتيجة 1/3 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

ويدرك المنتخب الألماني أهمية الفوز الثالث على التوالي لأسباب معنوية وذهنية وأيضا فنية وهي ضمان صدارة المجموعة الأولى لتفادي اختبار أصعب في دور الـ16، فإذا احتل صدارة المجموعة سيلاقي وصيف المجموعة الثالثة ليكون على موعد مع مواجهة منتخب سلوفينيا أو الدنمارك وربما إنجلترا التي تتصدر حاليا المجموعة الثالثة.

أما إذا أنهى منتخب الماكينات، مشواره في الدور الأول بوصافة المجموعة سينتظره اختبار أقوى في دور الـ16 بمواجهة ضد وصيف المجموعة الثانية بين منتخبات إيطاليا حامل اللقب أو كرواتيا ثالث كأس العالم الأخيرة أو احتمال أضعف نسبيا منتخب ألبانيا إذا فجر مفاجأة كبرى في الجولة الأخيرة.

وكذلك يسعى منتخب سويسرا للخروج بنتيجة إيجابية أمام الألمان لضمان التأهل مباشرة وعدم الدخول في حسابات معقدة ضمن أفضل أربعة ثوالث، التي ربما تدفعه لمواجهة متصدر المجموعة السادسة التي تضم منتخب البرتغال الفائز باللقب الأوروبي في 2016.

ويتسلح منتخب سويسرا بنتائجه المميزة في المواجهات المباشرة أمام ألمانيا خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يخسر في آخر ثلاث مباريات بل حقق الفوز في مباراة ودية بنتيجة 3/5 أقيمت في عام 2012 بينما فرض التعادل على الألمان مرتين في دوري الأمم الأوروبية في 2020.

وتاريخيًا، التقى منتخب ألمانيا بمنافسه اليوم سويسرا فى 53 مباراة بكافة المسابقات على الصعيد الدولي، ونجح فريق الماكينات فى الفوز بـ36 مباراة وخسر 9 لقاءات وحسم التعادل نتيجة 8 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب ألمانيا 142 هدفًا داخل شباك سويسرا فيما استقبلت شباكه 69 هدفًا في مجموع 53 مباراة بين الطرفين.



Source link

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق