العاب

موعد مباراة إسبانيا ضد إيطاليا اليوم فى يورو 2024 والقناة الناقلة


موعد مباراة إسبانيا ضد إيطاليا اليوم فى يورو 2024 والقناة الناقلة

 

يلتقى منتخب إسبانيا ضد إيطاليا، اليوم الخميس، على ملعب “فيلتينس أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

 

موعد مباراة إسبانيا ضد إيطاليا

من المقرر أن يلتقي منتخب إسبانيا ضد إيطاليا في تمام العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب “فيلتينس أرينا” فى بطولة “يورو 2024” وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 Max.

00:00

Previous

PlayNext

Unmute

Settings

Fullscreen

Copy video url

Play / Pause

Mute / Unmute

Report a problem

Language

Share

Vidverto Player

 

إسبانيا ضد إيطاليا

يخوض منتخبا إسبانيا وإيطاليا مباراة الليلة باحثين عن النقاط الثلاثة لضمان صدارة ترتيب المجموعة الثانية، خاصة أن كليهما يمتلك انتصارا في رصيده من الجولة الأولى.

وفاز منتخب إسبانيا على حساب كرواتيا بثلاثية نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الماضية، بينما تفوق منتخب إيطاليا على نظيره ألبانيا بنتيجة 2-1.

 

ترتيب المجموعة الثالثة في يورو 2024

ويتصدر منتخب إسبانيا قبل انطلاق الجولة الثانية ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في الجولة الماضية وسجل 3 أهداف والحفاظ على سجله خالي من الأهداف.

بينما يتواجد منتخب إيطاليا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في الجولة الماضية وسجل هدفين وتلقى هدفًا واحدًا.

 

تاريخ مواجهات إسبانيا ضد إيطاليا

تاريخيًا التقى منتخبا إسبانيا ضد إيطاليا في 40 مواجهة قبل لقاء اليوم فاز خلالها الماتادور في 15 مواجهة مقابل 12 لصالح فريق الآزوري فيما انتهت 13 قمة بالتعادل بينهما.

واقتسم منتخبا إيطاليا وإسبانيا المعدل التهديفي بعدما سجلا خلال المباريات 58 هدفًا لكل منهما، فيما يعتلي لويس ريجويرو قائمة هدافي مباريات المنتخبين بواقع  3 أهداف.

ويحظى منتخب إسبانيا بأفضلية في آخر مواجهتين بعدما فاز في آخر مواجهتين جمعتهما في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبي نسختي 2022، و2023 بنفس النتيجة 2-1.

بينما يحمل منتخب إيطاليا أفضلية في الفوز بركلات الترجيح على حساب إسبانيا في آخر مواجهة جمعتهما في نصف نهائي بطولة يورو 2020 بنتيجة 5-3 ليكمل بعدها الآزوري المشوار نحول اللقب، كما فاز على الماتادور عندما التقيا في نسخة 2016 بهدفين في دور الستة عشر من المسابقة القارية العريقة.

 

إيطاليا وإسبانيا

ونجح منتخب إسبانيا في التتويج ببطولة أوروبا 3 مرات في 1964، 2008، 2012، وفى النسخة الأخيرة ببطولة يورو 2020 ودع البطولة من نصف النهائي بعدما خسر 4-2 بركلات الترجيح أمام إيطاليا بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلى والإضافي.

ويعد منتخب إسبانيا هو الوحيد الذي فاز بثلاثة ألقاب قارية وعالمية على التوالي: يورو 2008، كأس العالم 2010، ويورو 2012.

وشارك منتخب إيطاليا في التصفيات واحتل المركز الثانى في المجموعة الثالثة خلف منتخب إنجلترا بعدما جمع 14 نقطة من 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مسجلا 16 هدفا ومستقبلا 9 آخرين، وتصدر دافيد فراتيسي نجم الإنتر هدافى الأتزورى في التصفيات بـ3 أهداف.

ونجح منتخب إبطاليا في التتويج بلقب اليورو مرتين، الأولى في 1968 والثانية في النسخة الأخيرة يورو 2020.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.





Source link

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق