اقرأ المحتوى بدون اعلانات والمزيد من المميزات عند الانضمام للتليجرام (دوس هنا)

العاب

أوكرانيا تتلقى 9 مليارات دولار من المساعدات المالية من الشركاء خلال مارس

اقرأ المحتوى بدون اعلانات والمزيد من المميزات عند الانضمام للتليجرام (دوس هنا)


وقال سامويليوك -في تصريحات لوكالة الأنباء الأوكرانية (أوكرينفورم)- إن «بداية هذا العام لم تكن مثمرة للغاية بالنسبة لأوكرانيا على مستوى المساعدات الدولية.. لقد تلقينا تمويلا بقيمة 436 مليون دولار أمريكي فقط من اليابان اعتبارا من 23 فبراير». .. ونظراً لما تلقيناه العام الماضي، فقد حصلنا على ما متوسطه 3-4 مليارات دولار من التمويل الخارجي شهرياً، وبقيت احتياجات ميزانيتنا قائمة. واضطرت الحكومة إلى تأجيل بعض النفقات حتى نهاية كانون الثاني/يناير 2024 من أجل خفض العجز إلى مستوى مقبول”.

وأضاف أنه على مستوى الخبراء، اتفقت أوكرانيا وصندوق النقد الدولي بالفعل على مراجعة جديدة لآلية التمويل الموسعة، مما يسمح للبلاد بتلقي 890 مليون دولار أمريكي. وقبل نهاية مارس 2024، تخطط أوكرانيا أيضًا لتلقي 1.8 مليار دولار إضافية من اليابان والشريحة الأولى البالغة 4.5 مليار يورو (4.9 مليار دولار) من الاتحاد الأوروبي.

وتابع: “بحسب عضو البرلمان ياروسلاف زيليزنياك، من المتوقع أيضًا أن تحصل أوكرانيا على 1.4 مليار دولار أمريكي على شكل أموال قروض من البنك الدولي”، مشيرًا إلى أنه بالتالي، بشكل عام، يمكن لأوكرانيا أن تحصل على 9 مليارات دولار أمريكي خلال فترة قصيرة. الشهر المقبل، مارس المقبل، مما يسمح للدولة باستئناف تمويل النفقات بشكل أكثر استقرارا.

ووفقا له، تتوقع الحكومة الأوكرانية تلقي حوالي 37 مليار دولار من المساعدات سنويا، بما في ذلك 19.5 مليار دولار (18 مليار يورو) من الاتحاد الأوروبي و5.4 مليار دولار من صندوق النقد الدولي (إذا تم استيفاء المتطلبات). .

يذكر أن أوكرانيا حصلت على تمويل خارجي بقيمة 42.6 مليار دولار أمريكي خلال عام 2023.



Source link

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق