اقرأ المحتوى بدون اعلانات والمزيد من المميزات عند الانضمام للتليجرام (دوس هنا)

Uncategorized

دراسة: الأشخاص الذين يتكيفون مع الحياة ويتعاملون معها يصبحون أفضل حالًا في سن الشيخوخة

اقرأ المحتوى بدون اعلانات والمزيد من المميزات عند الانضمام للتليجرام (دوس هنا)


أظهرت دراسة جديدة، أن الأشخاص الذين يستطيعون مواجهة التحديات مع تقدمهم في السن هم أكثر عرضة للعيش لفترة أطول، والدراسة نشرت في موقع UPI. 

الأشخاص الذين يتكيفون مع الحياة يواجهون مشاكل أقل مع الشيخوخة

 

توصل باحثون، إلى أن كبار السن الذين يتمتعون بمستويات أعلى من المرونة العقلية أقل عرضة للوفاة بنسبة 53% خلال السنوات العشر المقبلة مقارنة بمن لديهم أدنى المستويات.

مع وجود مشاكل صحية مزمنة أو نمط حياة غير صحي، فإن الأشخاص الذين يتمتعون بقدرة عقلية عالية يظلون أقل عرضة للوفاة بنسبة 46% و38% في غضون 10 سنوات من أولئك الذين يتمتعون بأقل قدر من القدرة على التحمل.

والمرونة العقلية للمشاركين تم تحديدها باستخدام مقاييس تقيس صفات مثل المثابرة والهدوء والشعور بالهدف والاعتماد على الذات.

وأظهرت نتائج الدراسة، أنه كلما زادت المرونة العقلية لدى الشخص، انخفض خطر وفاته، وكان الارتباط أقوى لدى النساء منه لدى الرجال.

والأشخاص الذين يتمتعون بأعلى مستويات المرونة العقلية كانت لديهم فرصة إجمالية للبقاء على قيد الحياة خلال السنوات العشر القادمة بنسبة 84%، أما أولئك الذين يتمتعون بأدنى مستويات المرونة فكانت لديهم فرصة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 61%.

وقال الباحثون، هذه الدراسة فريدة من نوعها في إثبات وجود ارتباط إحصائي مهم بين المرونة النفسية ومعدل الوفيات، لأي سبب في كبار السن والمتقاعدين، وكانت مهارات التأقلم الجيدة يمكن أن تساعد في تعويض الأمراض المزمنة أو الإعاقات طويلة الأمد في سن الشيخوخة.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق