اقرأ المحتوى بدون اعلانات والمزيد من المميزات عند الانضمام للتليجرام (دوس هنا)

Uncategorized

شعبة الأدوية تزف خبر سار للمصريين بشأن موعد إنتهاء الأزمة

اقرأ المحتوى بدون اعلانات والمزيد من المميزات عند الانضمام للتليجرام (دوس هنا)


الأدوية , مع تزايد الاهتمام بأزمة الدواء في مصر، يتعين فهم الأسباب والتدابير التي تتخذها الحكومة والقطاع الخاص للتصدي لهذه الأزمة المتفاقمة .

أزمة الأدوية في مصرأزمة الأدوية في مصر
أزمة-الأدوية-في-مصر

أزمة الأدوية في مصر: التحديات والحلول

رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية ، الدكتور علي عوف، يلقي الضوء على التحديات التي تواجه إمدادات الأنسولين في مصر . يؤكد عوف أن النوع المحلي من الأنسولين متوفر و يغطي احتياجات المستشفيات، بينما كانت الأزمة تتعلق بالأنسولين المستورد الذي تأثر إمداده بسبب الظروف العالمية والاقتصادية .

 

ازمة الدواءازمة الدواء
ازمة الدواء

الحلول المقترحة وتوفير الأدوية

مع التزايد في الطلب على علاجات التخسيس بدلاً من علاج السكري ، يركز الدكتور علي عوف على الحاجة إلى توعية الجمهور حول الاستخدام الصحيح للأدوية و توفيرها في الصيدليات المخصصة . يشير إلى أن هناك خط ساخن متاح (16682) للمرضى الذين يواجهون صعوبة في الحصول على الدواء ، حيث يمكنهم الحصول على المساعدة و الإرشاد بشأن أقرب صيدلية توفر الدواء اللازم .

 

ازمة الدواءازمة الدواء
ازمة الدواء

التحسين المتوقع في الإمدادات

بعد تدفق كميات كبيرة من علاجات هرمون النمو في السوق خلال الأسابيع الأخيرة ، يتوقع الدكتور عوف أن تشهد الأسواق انفراجًا تدريجيًا في العرض خلال الأيام القادمة ، وهو ما يخفف من الضغط على المواطنين الذين يعانون من نقص العلاج .

باعتبار أن العلاجات تمثل حياة الناس ، فإن إدارة الأزمة بشكل فعال يتطلب جهوداً مشتركة من الحكومة و القطاع الخاص من أجل ضمان توفير الدواء الضروري في الوقت المناسب و بأسعار معقولة . العمل المشترك و التوعية الجماهيرية هما مفتاح حل هذه الأزمة التي تؤثر على صحة المواطنين و على إستقرارهم الطبي .



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق