العاب

“مونوسكو” تؤكد دعمها للكونغو الديمقراطية في مواجهة زحف “23 مارس” نحو جوما


“مونوسكو” تؤكد دعمها للكونغو الديمقراطية في مواجهة زحف “23 مارس” نحو جوما

أكدت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) عزمها دعم القوات المسلحة الكونغولية في حماية مدينتي ساكي وغوما بإقليم شمال كيفو، على خلفية التقدم الذي أحرزه المتمردون. قوى حركة 23 مارس.

وأكد المتحدث باسم البعثة الأممية المقدم كيداني منساه – بحسب الخدمة الصحفية للبعثة في جمهورية الكونغو الديمقراطية – أن عملية “سبرينغبوك” التي تنفذها البعثة بالتعاون مع القوات المسلحة الكونغولية المسلحة وتستمر القوات في منطقتي “ماسيسي” و”نييراجونجو” في شمال كيفو.

وطمأن سكان ساكي وغوما والمناطق المحيطة بها، قائلا: “شنت بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، تمشيا مع تفويضها المتمثل في حماية المدنيين، عدة عمليات عسكرية، بما في ذلك عملية سبرينغبوك، التي تهدف إلى الدفاع عن مدينتي ساكي وغوما”.

وشدد أيضًا على أن “بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية تظل شريكًا للقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وهي حاليًا إلى جانبها لصد هجوم حركة 23 مارس”.

وأضاف: “أود أن أطمئن شعب جمهورية الكونغو الديمقراطية بشكل عام ومقاطعة شمال كيفو بشكل خاص على أن عملية سبرينغبوك مستمرة وستدافع عن مدينتي ساكي وغوما من مواقعها الأمامية”.

ومن المهم الإشارة إلى أن العديد من الجهات الفاعلة السياسية والمجتمع المدني في مقاطعة شمال كيفو رحبت بهذه العملية في نوفمبر الماضي، والتي من شأنها، في رأيهم، تعزيز الجهود التي بذلها الجيش الكونغولي بالفعل.



Source link

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق